محمد رفعت – بورتسودان – 28 أغسطس 2023

وصل الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة السودانية رئيس المجلس الانتقالي، اليوم الإثنين، إلى قاعدة “فلامنجو” البحرية العسكرية في بورتسودان.

وذكرت مصادر سودانية أن البرهان سيقوم بجولة في القاعدة العسكرية بهدف تفقد القوات البحرية السودانية.

وانتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي السودانية صور ظهر فيها البرهان إلى جانب عدد من قيادات القوات المسلحة وسط جنود القاعدة البحرية العسكرية.

في السياق ذاته، شدد البرهان في كلمة له على عدم وجود أي اتفاق أو صفقة مع قوات “الدعم السريع” التي تخوض حرباً طاحنة مع قواته، منذ منتصف أبريل، مؤكداً أن الجيش مستمر في القتال.

وقال: “المجال ليس للكلام الآن، ونكرس كل جهدنا لإنهاء المحنة والخروج منها أقوياء، نحن نقف في قتالنا دون أي ظهير، ونعتمد على أنفسنا في قتالنا”.

وأشار البرهان إلى أن خروجه من القيادة العامة للقوات المسلحة جاء بترتيب من الجيش وليس بصفقة، ومؤكدا إستمرار القوات المسلحة في حربها ضد المليشيا المتمردة التي روعت المواطنين وإنتهكت حرماتهم ونهبت أموالهم وممتلكاتهم.

وأكد البرهان أنه لن يجري أي اتفاق مع أي جهة خانت الشعب السوداني، مبينا أن الجهد سينصب نحو حسم العدو.

وأضاف أن الحرب بدأت بكذبة مفادها أن المليشيا تقاتل الفلول، ولكن الحقيقة أنها تحارب الجيش الوطني الواحد الذي يضطلع بحماية الأمن والإستقرار في البلاد.

يذكر أن البرهان يواصل جولة تفقدية لعدد من المناطق العسكرية بالبلاد وقد بدأها منذ نهاية الاسبوع الماضي وقد بدأت بمناطق بحري وأم درمان ووادي سيدنا مرورا بشندي وعطبرة حتى منطقة البحر الأحمر.

شاركها.

اترك تعليقاً

Exit mobile version