القاهرة -25-7-2023

منار أحمد

 

بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفي للحرية والتغيير ( الكتلة الديموقراطية ) في القاهرة” لإعلان خارطة طريق لحل الأزمة السودانية.
وذلك بحضور كلً من “جعفر الميرغني رئيس الكتلة الديمقراطية، طه الفكي ممثل شرق السودان عن نظارات البجا، محمد سيد أحمد “الچاكومي” رئيس الجبهة الثوريه، والدكتور تيجاني السيسي رئيس قوى الحراك الوطني، محمد ربيع عن كتلة التوافق الوطني”.

وينعقد المؤتمر تحت شعار: “حل شامل بشراكة وطنية حقه”.

وقال الدكتور التيجاني السيسي “رئيس قوى الحراك الوطني” من المؤتمر الصحفي للحرية والتغيير “الكتلة الديمقراطية” المنعقد حالياً “إنه علينا أن نعترف بما يحيط بالسودان وآمنه واستقراره، ثم علينا أن نعلي راية الوطن”.

وأضاف أن الآلية الثلاثية والرباعية والترويكا فشلوا في حل الأزمة لأنهم في ظل غياب الحياد، معتقداً أنهم جزء اساسي من حرب دائرة في السودان، وذلك لآنهم كانوا دوما يشجعوا طرف ضد طرف آخر.

وشدد السيسي على ضرورة الحل سوداني سوداني بإراده واداره سودانيه أيضاً، لأن هناك من كان يتوسط من أجل أچندته الخاصة على حساب الشعب السوداني، ولكن لا بأس من دعم دول الجوار والإقليم لتقديم الدعم والسند لحل الأزمة الراهنة.

وأعرب عن رفضه الجهد الإقليمي والدولي يؤدي إلى إنتهاك السيادة الوطنية، مؤكداً نحن مع الحل الشامل لاستقرار الدولة
وعلينا أن نرتب صفوفنا ونتحد ونتوافق حتى نصل لحل شامل للأزمة ويكون مشروع وطني للسودان.

واكد السيسي أن هناك تآمر كبير على الوطن، علينا جميعاً أن نضطلع بدورنا تجاه الوطن وذلك عبر حوار شامل يفضي لمشروع وطني للسودان.

شاركها.

اترك تعليقاً

Exit mobile version