الرباط- 1 اغسطس -2023

منار احمد

على الرغم من فوز سيدات المغرب إلا إنهم يواجهون سيناريوهات معقدة لضمان التأهل إلى ثمن النهائي، وتمكنت سيدات المغرب، من تحقيق أول فوز لهن في تاريخ بطولات كأس العالم النسائية لكرة القدم، بعد تغلبهن على سيدات كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

ويأتي هذا الفوز بعد خسارة قاسية منيت بها المغربيات في الجولة الأولى أمام ألمانيا 0-6.

وبات في رصيد المنتخب المغربي ثلاث نقاط من مباراتين، ليحتل بذلك المركز الثالث، خلف ألمانيا 3 نقاط وكولومبيا المتصدرة 6 نقاط، فيما تقبع كوريا الجنوبية في ذيل المجموعة بلا رصيد.

3 سيناريوهات لضمان التأهل

 

سيضمن المنتخب المغربي تأهله مباشرة لثمن نهائي كأس العالم في حال تعادله أمام كولومبيا وخسارة ألمانيا أمام كوريا الجنوبية بأي نتيجة.

كما ستتأهل “المغربيات” للدور الثاني في حال فوزهن على كولومبيا وتعثر “المانشافت” أمام كوريا الجنوبية سواء بالتعادل أو الخسارة.

أما السيناريو الثالث والأصعب هو فوز المغرب أمام كولومبيا بفارق 5 أهداف أو أكثر، وانتظار فارق الأهداف أو النقاط حسب نتيجة ألمانيا وكوريا الجنوبية.

يشار إلى أن المغرب سيخوض الجولة الثالثة والأخيرة أمام كولومبيا، الخميس المقبل، فيما تتواجه ألمانيا وكوريا الجنوبية في اليوم ذاته وفي نفس التوقيت.

فوز تاريخي للمغرب

وقد حقق منتخب المغرب للسيدات فوزًا تاريخيًا بهدف دون رد على حساب منتخب كوريا الجنوبية، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب هندمارش، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثامنة في نهائيات كأس العالم للسيدات.

وأحرزت إبتسام جرايدي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة، وهو الهدف العربي الأول في تاريخ كأس العالم للسيدات.

وحافظت لاعبات المغرب على هدف التقدم حتى نهاية المباراة، ليحققن فوزًا تاريخيًا وغاليًا.

وبذلك يحصد المنتخب المغربي أول 3 نقاط له في المونديال يحتل بها المركز الثالث في المجموعة الثامنة في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة ألمانيا وكولومبيا، بينما يتذيل المنتخب الكوري الجنوبي ترتيب المجموعة بلا نقاط.

وكان المنتخب المغربي قد افتتح مشواره في المونديال بهزيمة ثقيلة أمام ألمانيا بسداسية نظيفة، ولكنه نجح في استعادة توازنه وتحقيق فوز ثمين أمام كوريا الجنوبية.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة، يلاقي منتخب المغرب نظيره الكولومبي في مباراة قد تكون حاسمة من أجل تأهل تاريخي للدور ثمن النهائي.

ويسعى منتخب سيدات المغرب للسير على خطى منتخب الرجال الذي حقق إنجازًا تاريخيًا في مونديال قطر 2022 بتأهله للدور نصف النهائي، في إنجاز لم يسبقه إليه أي فريق عربي أو إفريقي.

 

شاركها.

اترك تعليقاً

Exit mobile version