محمد رفعت – 29 أغسطس 2023

توجّه قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان صباح اليوم الثلاثاء إلى مصر للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي من مدينة بورتسودان، في زيارة هي الأولى له خارج البلاد منذ بدء الحرب بين قواته وقوات الدعم السريع قبل أكثر من أربعة أشهر.
ونشر مجلس السيادة الانتقالي السوداني صباح اليوم، بيانًا أوضح فيه أن البرهان “توجه صباح اليوم إلى جمهورية مصر العربية، وأنه سيجري مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتناول تطورات الأوضاع في السودان”.

من يرافق البرهان؟

كما سيبحث البرهان مع السيسي، وفق البيان، “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز دعمها وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.

ولفت البيان إلى أنه كان في وداع البرهان بمطار بورتسودان الدولي بولاية البحر الأحمر (شمال شرق) نائبه مالك عقار، والفريق الركن محمد الغالي على يوسف، والأمين العام لمجلس السيادة وعدد من الوزراء.
ويرافق البرهان في زيارته إلى مصر وزير الخارجية المكلف علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغني إدريس سليمان، وفق البيان.

الزيارة الأولى

وتعد الزيارة الأولى خارجيًا للبرهان منذ بدء الاشتباكات منتصف أبريل الماضي، بين الجيش الذي يقوده وقوات “الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”.
ولم تفلح سلسلة هدنات في إيقاف الاشتباكات التي خلفت أكثر من 3 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون، وأكثر من 4 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة، فيما يتبادل وقوات “الدعم السريع” اتهامات بالمسؤولية عن بدء القتال وانتهاك الهدنات.

شاركها.

اترك تعليقاً

Exit mobile version