محمد رفعت – مدغشقر – 26 أغسطس 2023

وقع حادث مأساوي في مدغشقر يوم الجمعة، حيث تسبب تدافع في ملعب رياضي في مقتل 12 شخصًا وإصابة 85 آخرين. كان الضحايا من بين الآلاف الذين حضروا حفل افتتاح ألعاب جزر المحيط الهندي، وهو حدث إقليمي يضم دولًا من المنطقة.

وفقًا للسلطات، وقع التدافع عند مدخل استاد ماهاماسينا في العاصمة أنتاناناريفو، بعد أن تجمع الناس لمشاهدة الافتتاح الرسمي للألعاب.

وكان الملعب، الذي يستوعب حوالي 41 ألف شخص، مكتظًا بالجمهور. وأكدت المتحدثة باسم الحكومة لالاتيانا راكوتوندرازافي أن 33 من المصابين لا يزالون في المستشفى.

وزار رئيس وزراء مدغشقر كريستيان نتساي ورئيس الجمهورية أندري راجولينا الضحايا في المستشفى وطالبا من الجمهور الوقوف دقيقة صمت. وأعرب رئيس الجمهورية عن تعازيه لأسر الضحايا وأكد أن الحكومة ستقوم بالتحقيق في أسباب الحادث.

ولم يكن هذا هو أول حادث تدافع يحدث في استاد ماهاماسينا. ففي عام 2018، توفي شخص وأصيب 37 آخرون في تدافع قبل مباراة كرة قدم بين مدغشقر والسنغال. وفي عام 2019، توفي 15 شخصًا على الأقل في تدافع خلال حفل موسيقي.

أما ألعاب جزر المحيط الهندي، فهي حدث رياضي يشارك فيه رياضيون من جزر القمر والمالديف وموريشيوس ومايوت وريونيون وسيشيل. وكان من المقرر أن تستضيف جزر المالديف نسخة هذا العام، لكنها انسحبت بسبب جائحة كورونا، فتولت مدغشقر التنظيم. وستستمر الألعاب من 25 أغسطس إلى 3 سبتمبر.

شاركها.

اترك تعليقاً

Exit mobile version